الجمعة، 23 يوليو 2010

ج2 من رحلتيBLACK FOREST


تقع في جنوب المانيا على الحدود السويسريه
سميه بهذا الاسم من كثر الاشجار الصنوبرية الطويله المعمره من كثر كثافتها تميل الى السواد أكثر من الخضره.وتكون تلك الغابات على شكل مستطيل كبير ويتخلله نهرا
بريج وبريجش الذان يشكلان باتحادهما نهر الدانوب
ماذا يوجد في تلك الغابات ؟
طبيعه خضراء تجمع بين الشلالات والكهوف والانهار والينابيع المعدنيه والازهار والمراعي الشاسعه مما أدى الى تجمع الابقار ذات الاجراس الكبيره والعصافير بأنواعها .
هي ملاذ لكل من يطلب الأسترخاء والهدوء والراحه ..هي علاج للعيون والنفوس المرهقه والقلوب المرهفه .
وتحتوي أيضا على القلاع القديمه والمتاحف والمهن اليدويه (مثل صناعه الزجاج والدمى الخشبية ونحت الاخشاب والنبيذ) والمنتجعات الراقيه .
وتميزت أيضا بوجود المنازل القديمه فغابات بلاك فورست لها منازل تميزها وقديمه جدا ومنها هناك منازل على واجهاتها ساعات كبيره التي سميه منازل ساعات الكوكو وذلك لانه الغابات السوداء ممبع هذه الساعات وأين ماتذهب في تلك الغابات تجد تمثال لرجل الساعات يحمل خلف ظهره أشكال من تلك الساعات وقت عرفه بأنه صاحب قصه إسطوريه لصانع الساعات الكوكو.
وكم تمنيت أن آكل كعك البلاك فورست الأصليه ومن موطنها الأصلي ولكن للأسف إنها تخبز بالكحول وكيكه البلاك فورست تمثل الغابات السوداء بأشجار الكرز ومصانع النبيذ والعنب ولونها الاسود لتلك الغابات .
وقد مارست رياضه المشي لانها الرياضه التي تشتهر في الغابات السوداء الى جانب ركوب الدراجات ..وتشاهدون الاجانب وهم مجهزون بلبس الملابس الخاصه لهذه الرياضه من أحذيه (نص بوت لونه زيتي )وعصي خاصه وحقائب على الظهر كبيره وقد إستعت أنا بأغصان الشجر الغليضه لكي تساعدني على المشي في تلك الغابات =).

وأجمل مكان أحببته فيها منطقه بادن –بادن ..فعلا راقيه وجميله ومتنوعه إحتوت على كل ما يطلبه السائح ..طبيعه ..سوق..منتجعات ..يبابيع ..جميله تلك المدينه ..خصوصا في نهايه الاسبوع حيث الاحتفالات والانشطه .

وأكبر بحيره هي بحيرة تيتيسي ..لاتشبه بحيره زيلامسي النمساويه كما قال البعض ..أحببت ركوب القطار السياحي ومقاهي ومنزل الكوكو .
وأحببت شلال ترايبورج وقريه ترايبورج . عشتقتها تلك الغابات .

الخميس، 22 يوليو 2010

رحله ماتخطر عالبال



مساء الخير والجوري والنوير .. بما ان احنه في وقت الصيف فأكيد معناته سفر .. وهالسنه اهلي قررو ان يروحون دوله الصراحه ماتخطر على البال والي اهي ( البوسنه ) .. كانو خايفين انها ماتطلع حلوه .. بس يوم اوصلو حبوها وايد .. طبيعتها ماشاءالله عجييييبه .. وهااااديه .. وامان حتن لو تطلعون نص الليل ماتحسون ابخوف .. ومافيها ناس وايد يعني مولويه .. الي يبي الريلاكس والوناسه ابنفس الوقت يروحلها .. وجوها طبعا عجييب مافي حر ابد ورذاذ المطر رايح راد عليهم .. بس الي بروح شرط شهر 6 .. على قوله البوسنيين ( احنه محكورين طول السنه من البرد والثلوج وهالشهر الوحيد الي يقدرون يستمتعون بالجو ) .. اترككم مع الصور .. بس الصراحه على قولتهم الصور ماتعبر عن الواقع .. الواقع احلا ابواااايد :)





شلال من شلالاتهم






اجرو بقيات وسياكل













من آثار الحرب

الورد الي عنهم انواع غريبه واتينن ماشاءالله

المطر اينن عندهم .. رايح راد عليهم







مدينه فرايبورغ-المانيا


قديما ....هي مدينة فرايبورغ أسسها دوقات . وكان تطورها التاريخي أكثر من 400 عاما طويلة مع سلالة هابسبورغ.
قديما موقعها غرب ووسط أوروبا في العصور الوسطى
ولها تاريخ المضطرب للمدينة ، كان يحكم من قبل الحكام مختلفة مثل النمساويين والفرنسيين والألمان. . تركت كل الثقافية وراءها علامة معمارية.
تضررت بشدة خلال الحرب العالمية الثانية ، وأعيد بناء وسط المدينة باستخدام تخطيط المدينة الاصلي .



حديثا .....فرايبورغ في جنوب ألمانيا المتميزة عادة بجوه المعتدل مدينه قديمه ذات طرقات حجريه وممرات ضيقه ومباني ملونه زاهره.
أصبحت الآن تتكون من جزئين : المدينه القديمه (وتكون في وسط فرايبورج )وهناك المدينه الجديده المواكبه للتطور والعلم.
هي مدينه محببه من قبل الاجانب عامة ومن الطلاب الجامعات خاصة وذلك لوجود جامعة ألبرت لودفيغ تقع وسط المدينة وتتمتع بسمعة ممتازة. وإجمالا توجد في المدينة خمس جامعات ومعاهد عليا .
مدينه إزدهرت بالابحاث العلمية والإنتاج في مجال تقنيات الطاقة الشمسية الأمر الذي أدى إلى جذب الكثير من الشركات الصغيرة المتخصصة في الطاقة الشمسية. فقد كانت المدينة من أوائل المدن الألمانية التي كرست اهتمامها بهذه الطاقة البديلة. ولعل انتشار الوعي بأهمية البيئة ساهم أيضا في أن فرايبورغ كانت في أوائل الثمانينات معقلا لحزب الخضر، الذي تأسس حينها. وهي لا تزال تعتبر عاصمة البيئة في ألمانيا.
تقرير الطاقه الشمسيه
http://www.youtube.com/watch?v=FWCR1DZS2Vk
وهذا مايفسر وجود وبكثره المكتبات للكتب وكل مايخص العلم والقراءة .
قله وجود السيارات وكثره الدراجات الهوائيه شيء جميل جدا حفاضا على هدوء المدينه ونظافتها وبيئتها من عوادم السيارات وغيرها ..وأجمل مافيها تنوع أشكال الدراجات الهوائيه وتتعجب كيف فكر في صنعها .
أجمل ماتبقى من المدينه القديمه هو برج مونستر المبني على الطراز الغوطي. كما يوجد أثران قديمان آخران يلفتان الأنظار، وهما بوابتا المدينة اللتان بنيتا في القرون الوسطى: بوابة مارتين وبوابة السوابيين. وروسومات ولوحات شكلت بالاحجار المرصوفه على الطرقات مما تجعلك تتوقف لبرهه وتفكر في كيفيه رصفها وإبداعها .


تتميز بنهر صغير ويمر في وسط المدينة يسمى "دراي زام Dreisam"، تتفرع عنه قنوات ضيقة تتخلل المدينة القديمة يسميها أهل فرايبورغ بفخر بيشله. Bächle.
أما سبب إختياري الأول للإقامه فيها لقربها من الغابات السوداء بل يسمونها بوابه الغابه السوداء الذي كان مقصد سفري. كما تقع فرايبورغ في المثلث الحدودي بين ألمانيا وفرنسا وسويسرا حيث لا تبعد منطقة الألزاس. و ليس هناك أبسط من زيارة قصيرة لمدينة بازل السويسرية أوستراسبورغ الفرنسية.
قله العرب فيها وهذا ما خلاني أعيش الجوى الماني صح =).

وكثر ماقريت عنها فحبيت التقي بتلك المدينه التي كانت وجهة سفر الغرب منذ الأزل الى يومنا هذا .

الجمعة، 16 يوليو 2010

حبيت شكلها

شفتها عند وحده وقالتلي انهيا شاريتها من كارفور البحرين فقلت خلني اشوفها بالكويت يمكن ألاقيها رحت الأفنيوز وفعلا لقيت منها أنواع وأحجام وألوان اتقول البنت انهيا تحفض الماي الحار حار قلت زين بجربها وشريتها..... سعرها دينارين وشي على ما أعتقد .

وطبعا لازم أمر كافيه وآكل شي =) كافيه بيييل .


الاثنين، 12 يوليو 2010

مبروك اسبانيا



مبروك يا اسبانيا ويا مشجعين اسبانيا :) وهاردلك ياهولندا .. وعاش الأخطبوط بول p;

الجمعة، 2 يوليو 2010

Angry Birds


مساء الخير والجوري والنوير :) الي عنده ال i phone or i pod يمكن يعرف هاللعبه .. الصراحه بالنسبه لي احلى لعبه لعبتها .. واحب الاصوات الي يطلعونها ( جنهم ايببون ) اضحكوني لووول ,, وحرني اذا مامات الخنزيز ويقعد يبتسم مع عينه المطقوقه .. ومن خلصت هاللعبه وانه احس ان ماعندي شغل .. جربت وايد العاب بس ماشدوني كثرها .. اذا في لعبه نفس طقتها قولولي :) ..

اغنيه اليوم

الخميس، 1 يوليو 2010

HARAJUKU LOVRS FRAGRACE

وأنا قاعده ادورلي عطر من بوكس العطورات مالي وله اشوف هذا العطر وييه شاريته من سنتين من ماليزيا شاريه 4 عطورات من نفس المجموعه
عطرهم غريب ما دري اشلون تنفع بعد الشاور .
وهذا الموقع الي حاب يتعرف عليهم اكثر .
www.hlfragrance.com